recent
أحدث المواضيع

كل ما يخص - ليلة الدخلة - موضوع شامل

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : للنساء فقط ، ثقافة لذيذة





ينبغي للمرأة أن تعرض على العريس جميع محاسنها ، وأن تظهر له ما خفي من زينتها ، ويستحسن لها ليلة بنائها ألا تفرط في التمنع على زوجها فيما يريد منها ، ولا بأس بالامتناع الخفيف الذي يهيجه ويقوي حرصه ، كذلك ينبغي للعريس أن يحسن التصرف مع عروسه ليلة الزفاف ، فلا يتخطى حدود اللياقة والكياسة ، ويتعجل تحقيق الاتصال الجنسي دون مقدمات ، فلا بد من اسئناس الزوجة ، وإبعاد الخجل عنها بصورة تدريجية .


فعلى الزوجين ليلة البناء أن يطهرا باطنهما ويزيناه بالتوبة من جميع الذنوب والآثام والعيوب ، فيدخلان طاهرين نظيفين حسا ومعنى لعل الله يكمل لهما أمر دينهما بهذا الزواج ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تزوج فقد استكمل نصف دينه ، فليتق الله في النصف الآخر ) .


صلاة الزوجين معاً في بيت الزوجية :

إذا ما دخل الزوجان البيت يستحب أن يصليا ركعتين ، لأن ذلك منقول عن السلف رضوان الله عليهم ، فإذا فرغ الزوج من الصلاة والدعاء فليقبل بوجهه إليها ويجلس بجوارها ويسلم عليها ويباسطها بالكلام الحسن .


الملاعبة :

وعليه قبل الجماع أن يمازحها ويلاعبها ويلامسها ويعانقها ويقبلها ، ولا يأتيها على غفلة ، فإن لليلة الأولى في حياة الزوجين أثراً كبيراً في تولي الحب أو البغض ، وعلى العروس تعلم أن لحديثها وصوتها سحراً ينبغي أن توجهه إلى زوجها حتى تسارع للوصول إلى شغاف قلبه .




المداعبة :

من فنون المداعبة الجنسية أن يسبق عملية الجماع مداعبة البظر بلطف ، لأن هذا العضو حساس جداً ، فهو نقطة مركزية لإثارة المرأة من الناحية الجنسية ووصولها إلى رعشة الجماع ، فإذا ما أثيرت المرأة بمداعبة البظر ، يبدأ الرجل في الإيلاج ليضمن أن تستكمل المرأة لذتها الجنسية إما معه أو قبله .

والمداعبة هي المقدمة الأخيرة التي تليها المباضعة ، والمراد بالمداعبة : الملاعبة والملاطفة ، بالفعل والقول والمقصود من المداعبة استنفار الشهوة .


فالمداعبة تكون كما يلي :

1. التقبيل : أي تبادل القبلة بين الزوجين ، وأحسنه قبلة الفم ، ويجوز مص اللسان .

2. ملاعبة الرجل ثديي زوجته : وهذا يثير جدا شهوة المرأة .

3. مداعبة كل من الزوجين عضو الآخر : فقد سئل الإمام أبو حنيفة عن مس الرجل فرج زوجته والعكس ، فقال : ( لا بأس به ، وأرجو أن يعظم أجرهما ) ، وأهمها مداعبة البظر عند المرأة ، والبظر : عضو صغير حساس كعرف الديك موضعه من أعلى الفرج في النساء ، وهو يعادل القضيب عند الرجال ، ومعلوم أن مداعبة بظر المرأة يثير شهوتها إلى أقصى الحدود ، ويجعلها تستسلم للرجل بالكلية .

4. المباشرة : أي الصاق البشرة بالبشرة ، وذلك بالمعانقة والضم المتبادلين بين الزوجين ، أما المداعبة بالقول : فتكون بتبادل الكلمات المعبرة عن شوق كل من الزوجين إلى الآخر وحبه له ورغبته فيه ، وبعد هذه المقدمات يصبح الزوجان على أتم الاستعداد للمباضعة ويحظيان منها بما يريدانه من تمتع وتحصن وعفاف .

مثل هذه المداعبات والملاعبات بين العروسين فن هام يتوقف عليه وجود المتعة واستمرار الحياة الزوجية السعيدة ، فإن المرأة تحب من الرجل ما يجب هو منها ، فإذا أتاها على غفلة فقد يقضي منها حاجته قبل أن تقضي هي ، فيؤدي ذلك إلى تشويشها أو إفساد دينها ، والخير كله في السنة ، وهو ألا يأتيها حتى يحادثها ويؤانسها ويضاجعها ثم يقبل على حاجته .




الجماع :

الجماع هو أن يأتي الرجل زوجته في فرجها ( موضع الحرث ) ، من أي جهة شاء ، من خلفها أو من أمامها ، لقوله تعالى : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مقبلة أو مدبرة ، مادام ذلك في الفرج ) .


غشاء البكارة :

قال الشيخ علي محفوظ في كتابه " الإبداع في مضار الإبتداع " : ( من أشنع البدع وأقبحها العادات فض البكارة بالأصبع ، فإنه مع مخالفته للسنة المحمدية كثيراً ما يضر بالعروس ويسبب لها العقم ، ويورثها في الغالب داء الرهقان ، وكل ذلك ضرر لا يخفى حرمته ) .

ولا يبرر هذا السلوك طلب إثبات شرف الفتاة ، وطهرها ، فإن المرأة أو الفتاة التي لم يكن لها من دينها وحسن نشأتها ما يعصمها من ا
لزلل ، لا تعجزها الحيلة في خداع زوجها ليلة الزفاف ، وهذه الحيل معروفة لدى الأطباء وقرناء السوء ، ولها نفس الظاهرة الناتجة عن إزالة البكارة وسيل الدماء .

ومن ناحية أخرى فإن أغشية البكارة تختلف من واحدة إلى أخرى فقد تكون بالغة الرقة عند بعضهم ، فتنتهك لمجرد حركة عنيفة أو سقطة شديدة ، دون أن تشعر الفتاة بما أصابها إلا حين تفاجأ في ليلة الزفاف ، ويحيط بها العار وهي منه براء ، في حين أن بعض الأغشية الأخرى تمنح لصاحبها فرصة الالتئام بعد العبث بها والنيل منها وهناك نوع آخر من الأغشية لا يتمزق بأي حال من الأحوال مهما كثر الاستعمال ، ولا يزول إلا بالولادة ، فقد تحمل صاحبته مولوداً وما يزال غشاء بكارتها سليماً .


أوقات الجماع :

يكون الجماع في أول الليل أو آخره ، لكن أول الليل أولى ، لأن وقت الغسل يبقى زمناً متسعاً ، بخلاف آخر الليل ، فإنه قد يضيق عليه ، وقد يؤول إلى تفويت صلاة الفجر في جماعة ، أو إلى إخراج الصلاة عن وقتها ، كما أن التأخر إلى آخر الليل بعد نوم عميق قد يغير رائحة الفم أو الأنف فإذا شمه أحدهما فإن ذلك سببا في كراهة صاحبه .

ويعتبر أحسن أوقات الجماع بعد صلاة الفجر قليلا حيث يكون الزوجان مستريحي الجسم والتفكير ، ولا بأس من النوم بعد ذلك ولو قليلا ، وفي ذلك متعة عظيمة ، كما أن في الغسل أو الوضوء قبل الجماع تنشيطاً للجسم وتهيئته له ، قال القاضي عياض : إن غسل الذكر يقوي العضو وينشطه .




التسمية والدعاء عند الجماع :

واعلم أخي المسلم أن من السنة المطهرة الدعاء قبل الجماع ، روى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أما لو أن أحدكم يقول حين يأتي أهله ، بسم الله ، اللهم جنبني الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، ثم قدر بينهما في ذلك أو قضى ولد ، لم يضره شيطان أبدا ) ، يأتي أهله : أي يجامع زوجته .


آداب الجماع :

ومن آداب الجماع أنه إذا قضى وطره منها فليتمهل عليها حتى تقضي هي أيضا شهوتها فإن إنزالها ربما يتأخر فيهيج شهوتها ، ثم القع
ود عنها ايذاء لها ، قال ابن قدامة رحمه الله : ويستحب أن يلاعب امرأته قبل الجماع لتنهض شهوتها ، فتنال من لذة الجماع مثل ما ناله .

تقبلها وتغمزها وتلمزها ، فإذا رأيت أنه قد جاءها مثل ما جاءك واقعتها فإن فرغ قبلها كره له النزع حتى تفرغ ، لما روى أنس بن مالك ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جامع الرجل أهله فليقصدها ثم إذا قضى حاجته فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها ) ، ولأن في ذلك ضرراً عليها دفعا لها من قضاء شهوتها .

وينبغي للزوج إذا عزم على الاجتماع بأهله أن يتحرز بما يفعله بعض العوام ، وهو منهي عنه ، وهو أن يأتي زوجته على غفلة بل حتى يلاعبها ويمازحها بما هو مباح مثل اللمس والقبلة وما شاكل ذلك ، حتى إذا رأى أنها قد جاءت شهوتها فحينئذ يأتيها ، وذلك أن المرأة تحب من الرجل ما يحب منها ، فإذا أتاها على غفلة قد يقضي هو حاجته وتبقى هي ، فقد يؤذيها ذلك .




ويراعي الآداب الآتية في الجماع :

1. أن لا يجامع زوجته وهي في ثيابها : بل حتى تنزعها كلها وتدخل معه في لحاف واحد ، وللرجل أيضاً أن يتجرد من ثيابه بشكل عادي وبصورة تدريجية كي لا تفاجأ المرأة ، ولا شك أن التجرد من الثياب فوائد منها أن فيه راحة البدن من حرارة النهار ، ومنها سهولة التقلب يمينا وشمالا ، ومنها ادخال السرور على الزوجة وزيادة التمتع .

2. ينبغي لمن يدخل بزوجته البكر أن لا يعزل عنها كما يفعل بعض الناس : ( والعزل هو أن يخرج عضو الذكورة قرب الإنزال فينزل المني بالخارج ) ، وعليه ألا ينزع إلا بعد الإنزال ، وذلك كي يسارع ماؤه إلى رحمها ، لعل الله يجعل له من ذلك ذرية ينفعه بها .

3. ثم إذا أنزل الرجل قبل زوجته فعليه أن لا ينزع بل عليه أن يتمهل حتى تنزل هي .

4. ليس هناك عدد محتوم في مرات الجماع : للرجل والمرأة على السواء ولكنه يخضع كثرة أو قلة للمزاج والقدرة والضرورة والظروف الصحية والنفسية والإجتماعية .

5. يكره للزوج أن يأتي امرأته من غير أن تطيب نفسها بذلك : وكذلك أن يأتيها على غفلة ، لأن ذلك يفسد عليها دينها وعقلها .

6. ويستحب للزوجين : أن لا يمسحا فرجيهما بخرقة واحدة ، بل إعداد خرقة مستقلة لكل واحد منهما .

7. يحرم على الزوج : أن يأتي زوجته جاعلا بين عينيه غيرها ، لأن ذلك نوع من أنواع الزنا ، وكذلك يحرم عليها .

8. الجماع جائز في كل الشهور والأوقات والأيام : وفي كل ساعة من الليل أو النهار إلا في فترات الحيض والنفاس والإحرام والصيام .

9. يستحب للزوجين أن يغسلا أسنانهما ثم يطيب الفم بطيب فائح لأن ذلك أدعى إلى الإلتصاق والعناق ويؤدي إلى المحبة .

10. إذا أتى الرجل زوجته : ثم أراد أن يعاود الجماع فعليه بالوضوء ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتي أحدكم أهله ثم أراد أن يعود فليتوضأ وضوءه للصلاة ، فإنه أنشط للعود ) .

11. إذا أرادا النوم وهما جنبان : فعليهما بالوضوء أيضاً فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يأكل وينام ، وهو جنب غسل فرجه وتوضأ وضوءه للصلاة ) .

12. يجب الإغتسال من الجماع قبل الصلاة : والإغتسال قبل النوم أفضل لحديث عبدالله رضي الله عنه سألت عائشة قلت : كيف كان صلى الله عليه وسلم يصنع في الجنابة ؟ أكان يغتسل قبل أن ينام ، أم ينام قبل أن يغتسل ؟ قالت : كل ذلك كان يفعل ربما اغتسل فنام وربما توضأ فنام قلت : الحمد لله الذي جعل في الأمر سعة .

13. يجوز للعروسين أن يغتسلا في مكان واحد : ولو رأى منها ورأت منه ، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم في إناء واحد بيني وبينه ، تختلف أيدينا فيه ، فيبادرني حتى أقول : دع لي دع لي ، قالت : وهما جنبان .


كيف يجامع الرجل زوجته :

قال الله تعالى : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين ) ، الآية الكريمة تبين أن النساء هن موضع الحرث فيجب على المسلم أن يلتزم أمر الله تعالى في إتيان المرأة في الموضع الذي أمر الله به .

قال صلى الله عليه وسلم : ( مقبلة ومدبرة إذا كان في الفرج ) ، قال ابن قدامة رضي الله عنه : ( لا بأس بالتلذذ بها بين الإليتين من غير إيلاج ، لأن السنة إنما وردت بتحريم الدبر ، ولأنه حرم لأجل الأذى ) ، وقال الإمام الشافعي رحمه الله : ( فأما التلذذ بغير إيلاج الفرج بين الإليتين وجميع الجسد فلا بأس به إن شاء الله تعالى ) .




أوضاع الجماع :

يقول الإمام ابن القيم في زاد المعاد :
( وأحسن أشكال الجماع أن يعلو الرجل المرأة مستفرشاً لها بعد الملاعبة والقبلة ، وبهذا سميت المرأة فراشاً ، كمال قال صلى الله عليه وسلم : " الولد للفراش " ، وهذا تمام قوامية الرجل على المرأة ، كما قال تعالى : (الرجال قوامون على النساء ) ، وقد قال تعالى : ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ) ، فإن فراش الرجل لباس له ، وكذلك لحاف المرأة لباس لها ، فهذا الشكل الفاضل مأخوذ من الآية ، وبه يحسن استعارة اللباس من كل من الزوجين للآخر ، وفيه وجه آخر وهو أن تنعطف عليه أحيانا فتكون عليه كاللباس .

ويفضل للزوجين أن يجربا جميع أشكال الجماع التى ترضيهما وتمتعهما أثناء المعاشرة الزوجية ، ويفضل التنويع فى هذه الطرق بحيث يكون لكل يوم يجتمعان فيه شكل جديد من أوضاع الجماع لكى يضفيان جو التجديد والمرح على هذه اللحظات الممتعة فى الحلال .

author-img
علام الخفاجي

تعليقات

133 تعليقًا
إرسال تعليق
  • غير معرف11/23/2009

    بارك الله فيك لقد أفدتني

    حذف التعليق
    • غير معرف12/05/2009

      فمن قلوبنــا نهديكم
      .. أعطر التحيات ..
      .. وأرق البسمـات ..
      .. وأروع الكلمـات ..
      .. وأجمـل الأمنيـات ..
      .. وأغلى الهمسـات ..
      وكل عام وأنتم بخير
      بمناسبة عيد ألآضحي المبارك
      أعادة الله عليكم بالخير واليمن و البركات
      Sincere.friend2008@yahoo.com

      حذف التعليق
    • غير معرف12/08/2009

      ما شاء الله مدونة رائعة حقا
      وفعلا موضوع افدنى

      حذف التعليق
      • غير معرف12/13/2009

        انته برنس وربنا
        هذه المعلومات هاجدا

        حذف التعليق
        • رنيم1/03/2010

          بصراحة استفدت ومن غير خجل الكلام محترم..

          حذف التعليق
          • غير معرف2/14/2010

            Salut c'est très important tout cela mais je voudrais bien savoir esque ca fera mal ou non quesque la femme va sentir

            حذف التعليق
            • غير معرف2/17/2010

              بارك الله فيك يا اخى ولا حياء فى العلم وفعلاً هنالك الكتير من الاشخاص تفوتهم هذه الاشياء ولايعلمون بها

              وفقك الله وادامك لفعل الخير

              حذف التعليق
              • محمد مصطفي4/09/2010

                جزاكم الله خيرا علي هذا الموضوع الهام
                فكثيرا من الشباب المقبلون علي الزواج تفوتهم هذه النصائح الغالية فهم يسالون فقط عن كيفية الجماع وفض غشاء البكارة .
                لذا انصح بتعميم هذه النصائح في اجهزة الاعلام المختلفة
                مادام بهذا الاسلوب المتحضر الداعي الي العفة

                حذف التعليق
                • غير معرف5/01/2010

                  بارك الله فيك لقد أفدتني

                  حذف التعليق
                  • غير معرف6/01/2010

                    حابة اسال شرط نزول الدم عند فض غشاء البكارة

                    حذف التعليق
                  • غير معرف6/21/2010

                    جزاكم الله خيرا علي هذا الموضوع الهام
                    فكثيرا من الشباب المقبلون علي الزواج تفوتهم هذه النصائح الغالية فهم يسالون وانا واحد منهم

                    حذف التعليق
                    • غير معرف7/07/2010

                      بارك الله فيك

                      حذف التعليق
                      • غير معرف7/24/2010

                        شكرا على هذه المعلومات وقد علمت باشياء ما كنت اعلمها من قبل

                        حذف التعليق
                        • غير معرف8/07/2010

                          مقبل على الزواج الله يجزاك خير على المعلومات المثقفه وما قصرت يا غالي

                          حذف التعليق
                          • غير معرف10/09/2010

                            الله يجزاك خير على المعلومات المثقفه

                            حذف التعليق
                            • غير معرف11/17/2010

                              الله جيزاك خير ويعطيك عافيه

                              حذف التعليق
                              • ماجد11/21/2010

                                الصراحه احسن موضوع
                                وانا استفدت منه كثير
                                وشكررررررآ

                                حذف التعليق
                                • غير معرف12/05/2010

                                  جزاكم الله خير

                                  على هذا الموضوع القيم

                                  وشكراااااااا

                                  حذف التعليق
                                  • غير معرف12/14/2010

                                    مش ناقص حاجه
                                    كلام علمى وديننى ومحترم
                                    وكلام صحيح كمان
                                    انا استفدت جامد

                                    حذف التعليق
                                    • Unknown photo
                                      Unknown12/21/2010

                                      استفاده عظيمه بارك الله فيك

                                      حذف التعليق
                                      • غير معرف1/06/2011

                                        الله يكرمك انت والي زيك وانت بيس جامد اوي وسلموووووووووز يا مان مع تحيات هشام

                                        حذف التعليق
                                        • غير معرف1/06/2011

                                          """"""بمسي علي الاخوه المشاركين في المنتدي وبقولهم هشام بيصبح ويمسي عليكم سلموووز """""مع تحيات هشام البرنس

                                          حذف التعليق
                                          • غير معرف2/21/2011

                                            شكراااااااا علي هاد الموضوع الرائع استفدنا كتير

                                            حذف التعليق
                                            • عبدالعزيز6/19/2011

                                              مشكور جدا ، على هذا الموضوع ، لقد تثقفت دينياً

                                              حذف التعليق
                                              • غير معرف9/04/2011

                                                chokran 3la hda almawdo3 la9ad istafadna mnho katiraa

                                                حذف التعليق
                                                • غير معرف9/15/2011

                                                  بارك الله فيكم واكثر من امثالكم

                                                  حذف التعليق
                                                  • غير معرف10/12/2011

                                                    كلام ممتاز جزاك الله كل خير

                                                    حذف التعليق
                                                    • غير معرف11/28/2011

                                                      جزاك الله خيرا معلومات اول مرة اسمع عنها كنت اسمعها خاطئه

                                                      حذف التعليق
                                                      • غير معرف12/31/2011

                                                        merci

                                                        حذف التعليق
                                                        • غير معرف1/02/2012

                                                          بارك الله فيك يااخي الكريم

                                                          حذف التعليق
                                                          • غير معرف1/14/2012

                                                            مشكووووور بارك الله فيك موضووع جميل ومفيد استفدت منااااا كتير بصراااااااحة

                                                            حذف التعليق
                                                            • غير معرف1/17/2012

                                                              بارك الله فيك لقد أفدتني جدا

                                                              حذف التعليق
                                                              • محبكم ومحب كل من يحب الله ورسوله2/09/2012

                                                                ماذا عساي أن أقول . واالله أني لأكتب لكم والفرحة والبهجة تملئ قلبي أسأل الله أن يجزيكم عن خير الجزاء . شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا من كل أعماق أعماق قلبي
                                                                أخي : أحتسب الأجر عند الله ولا تحتقر عملك هذا
                                                                والى الامام
                                                                اسال الله لكم التوفيق والسداد في الدنيا والآخرة

                                                                حذف التعليق
                                                                • غير معرف5/03/2012

                                                                  جزاكم الله خيرا

                                                                  لكن فيه ملاحظة

                                                                  مداعبة البظر مباشرة قد لا تستحسنه المرأة في البداية، فينبغي أولاً التدرج بالقبل والضم حتى تبدأ المرأة تثار، وبعدها يكون ذلك
                                                                  يعني بالتدريج وليس مباشرة

                                                                  اللهم ارزق المسلمين العفاف والغنى
                                                                  شكراً

                                                                  حذف التعليق
                                                                  • غير معرف5/19/2012

                                                                    جزاك الله الخير كله ....لقد تثقفت الحمد لله على نعمة الاسلام

                                                                    حذف التعليق
                                                                    • غير معرف6/06/2012

                                                                      افادكم الله ولكن ارحو التاكد من صحة الاحاديث وجزاكم الله خيرا

                                                                      حذف التعليق
                                                                      • غير معرف6/18/2012

                                                                        الله يعطيك العافيه

                                                                        حذف التعليق
                                                                        • djdjmi photo
                                                                          djdjmi6/24/2012

                                                                          موضوع مميز ورائع
                                                                          ولكن لو كان هنا شرح وافي عن طريقة اتيان المرأة
                                                                          وضعية الجماع
                                                                          على كل حال مشكورون على الموضوع الرائع سلااااااااااااااام

                                                                          حذف التعليق
                                                                          • غير معرف6/30/2012

                                                                            بارك الله فيك

                                                                            حذف التعليق
                                                                            • غير معرف7/04/2012

                                                                              جزاك الله خير \ وفي ميزان حسناتك أن شاء الله

                                                                              حذف التعليق
                                                                              • غير معرف7/06/2012

                                                                                شکرا افتنا بکثیر تااااااانگیو....

                                                                                حذف التعليق
                                                                                • غير معرف7/06/2012

                                                                                  تاااااانگیو افتنا اخی العزیز......

                                                                                  حذف التعليق
                                                                                  • غير معرف7/06/2012

                                                                                    Tlnkyooooo...

                                                                                    حذف التعليق
                                                                                    • غير معرف7/06/2012

                                                                                      مرسي وايد وايد

                                                                                      حذف التعليق
                                                                                      • غير معرف7/06/2012

                                                                                        مرسي اخي العزيز وجعله الله في موازين حسناتك

                                                                                        حذف التعليق
                                                                                        • غير معرف7/09/2012

                                                                                          بارك اللة فيك لقد استفدت جدا وجزاك اللة خيراء

                                                                                          حذف التعليق
                                                                                          • غير معرف7/11/2012

                                                                                            جزاك الله خير

                                                                                            حذف التعليق
                                                                                            • غير معرف7/13/2012

                                                                                              جزاك الله كل الخير بارك الله فيك

                                                                                              حذف التعليق
                                                                                              • غير معرف7/15/2012

                                                                                                شكراااااااااااااااااا احب الجماع

                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                • غير معرف7/28/2012

                                                                                                  شكرا جزاك الله كل خير

                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                  • امل7/30/2012

                                                                                                    يعطيكم الف عافيه

                                                                                                    موضوع غايه في الرووعه
                                                                                                    ومفيد جدا
                                                                                                    اسأل الله ان يكتب اجركم،،

                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                    • غير معرف8/22/2012

                                                                                                      بارك الله فيك على المعلموت. التي قد يجهله الكثير من الناس وشكرآ على أسلوبك المهذب لي تعليم ماحله الله لانه وماحرامه

                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                      • غير معرف8/25/2012

                                                                                                        بارك الله فيك ورحم والديك وجزاك خير الجزاء... انا مقبل على الزواج خلال الايام القادمة وقد وجدت ف مقالك أجوبة لكل ما كان.يدور ف ذهني من تسأولات عن ليلة الدخلة وحسن المعاشرة وآداب الجماع...

                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                        • غير معرف8/27/2012

                                                                                                          كلام رائع وفيه الاحترام

                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                          • غير معرف9/04/2012

                                                                                                            بارك الله فيك وجزااك اللله كل خيرر

                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                            • غير معرف9/04/2012

                                                                                                              جازاكي الله كل خير وشكرا

                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                              • غير معرف9/19/2012

                                                                                                                بارك الله فيك

                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                • غير معرف10/05/2012

                                                                                                                  بصراحة الموضوع حاو ورائع وجميل يعطيك العافية

                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                  • غير معرف10/06/2012

                                                                                                                    بارك الله فيك اخي في الله

                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                    • غير معرف10/27/2012

                                                                                                                      بارك الله فيكم فانتم توعونا اكثر عن الدين فى حياتنا فانا مقبل على الزواج وكنت لا اعرف كيف اعاملها ووجدت عندكم الاجوبة لاسئلتى جزاكم الله خيرا فينا

                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                      • غير معرف4/28/2013

                                                                                                                        الصراحه الموضوع حلو

                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                        • غير معرف4/28/2013

                                                                                                                          والله يوفقك ع الموضوع بس عندي سؤال كيف المراه تثير زوجها اتمنى الاجابه وصلت

                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                        • غير معرف10/28/2012

                                                                                                                          رحمك الله بعطفه

                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                          • غير معرف11/07/2012

                                                                                                                            جزاك الله كل خير

                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                            • غير معرف12/03/2012

                                                                                                                              بارك الله فيكم فهذاموضوع في الصميم

                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                              • غير معرف1/07/2013

                                                                                                                                شكرا استفاد الجميع

                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                • غير معرف2/26/2013

                                                                                                                                  جزـاك الله خيـررااا

                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                  • غير معرف3/02/2013

                                                                                                                                    بارك الله فيكم فهذاموضوع في الصميم

                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                    • غير معرف4/12/2013

                                                                                                                                      مضوع جيد واستفدت منه لاني مقبل على الزواج لكن عندي سؤال حيرني عن الفض يكون الفرج مجروحا هل اكمل الايلاج حتى الانزال او اتوقف وبارك الله فيكم

                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                      • غير معرف4/17/2013

                                                                                                                                        جزاك الله خير الجذاء وبارك الله فيك

                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                        • غير معرف4/21/2013

                                                                                                                                          شكرا لكم لكن ينقصكم قليلا من التفاصيل

                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                          • غير معرف4/22/2013

                                                                                                                                            الثاقفه الجنسيه يجلهها الكثير من الرجال والنساء

                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                            • غير معرف4/28/2013

                                                                                                                                              وايد وايد حلو حلو الموضوع الموضوع شكرا كثيرااااا

                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                              • غير معرف5/04/2013

                                                                                                                                                بارك الله فيك أخي على المعلومات المقدمة لقد أفدتني كثيرافي أمور الدين و الدنيا

                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                • غير معرف7/20/2013

                                                                                                                                                  تسلم يا رب ربنا يطول لينا في عمرك ويزقك من حيث لا تدري

                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                  • غير معرف7/23/2013

                                                                                                                                                    يعطيك الف عافيه وربنا يجعله في موازين حسناتك

                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                    • غير معرف8/04/2013

                                                                                                                                                      موضوع رائع بابي يلا زوجني

                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                      • غير معرف8/10/2013

                                                                                                                                                        بارك الله فيكم وزادكم علما

                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                        • غير معرف8/12/2013

                                                                                                                                                          ونعم بلله انها لمعلومات قيمة *** الله يفهمنا ***

                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                          • Unknown photo
                                                                                                                                                            Unknown8/15/2013

                                                                                                                                                            جزاك اللـْ♡ـْْـْْْه. الف خير

                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                            • غير معرف8/30/2013

                                                                                                                                                              كنت اخاف جدا من كلمة جماع لكن الحمد لله و بفضلكم زالت عقدتي بارك الله فيكم

                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                              • غير معرف9/03/2013

                                                                                                                                                                بارك الله فيكم وجزاكم عنا خير الجزاء والشكر لكم موصول ان شاء الله

                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                • غير معرف9/21/2013

                                                                                                                                                                  شكرالك من القلب

                                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                                  • غير معرف9/29/2013

                                                                                                                                                                    طريقةرائعةانا افظل الجماع من الليلةالاولى

                                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                                    • غير معرف1/20/2014

                                                                                                                                                                      اتمن من الله ان يوفق بين الزوجين في ليلة الجماع

                                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                                      • غير معرف3/31/2014

                                                                                                                                                                        شكرا....زادها الله في ميزان حسناتك

                                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                                        • غير معرف5/01/2014

                                                                                                                                                                          زي الفل

                                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                                          • غير معرف6/02/2014

                                                                                                                                                                            شكرا موضوع قيم جدا وانا مقبلة على زواج استفدت كثيرا وسؤال كيف اثارة الرجل

                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                            • غير معرف6/04/2014

                                                                                                                                                                              الله يجزاك خير كلام سليم ومافيه الدين استحاء

                                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                                              • غير معرف6/20/2014

                                                                                                                                                                                موضوع منيح

                                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                                • غير معرف9/02/2014

                                                                                                                                                                                  كيف يكن الرجل عند الدوخول

                                                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                                                  • غير معرف9/02/2014

                                                                                                                                                                                    كيف يكن الرجل عند الدخول




                                                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                                                    • غير معرف11/09/2014

                                                                                                                                                                                      بدي اسأل بعد كم يوم من ليلة الدخلة يقدر الزوج يجامع زوجته مرة ثانية؟؟

                                                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                                                      • غير معرف1/11/2015

                                                                                                                                                                                        جزا الله من قام بنشر هذا الموضوع لان كثير من الشباب غافلون عن هذه الامور خير

                                                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                                                        • غير معرف2/05/2015

                                                                                                                                                                                          الله يحفضكم ويعينكم يا رب لقد افتدتمونا شكرا وجزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                                                          • غير معرف2/11/2015

                                                                                                                                                                                            شكرا لكم لانني قد استفدت من هذه المواضيع

                                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                                            • غير معرف2/18/2015

                                                                                                                                                                                              هل يجوز معاشرة المرءة من الدبر

                                                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                                                              • غير معرف2/23/2015

                                                                                                                                                                                                يانس حرام اتيان المرأه من الخلف من الخرق

                                                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                • غير معرف5/22/2015

                                                                                                                                                                                                  بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم

                                                                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                  • غير معرف6/13/2015

                                                                                                                                                                                                    با رك الله فيك عن هذا الموضوع

                                                                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                    • غير معرف6/13/2015

                                                                                                                                                                                                      بارك الله فيك عن هذا الموضوع روعه

                                                                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                      • غير معرف6/13/2015

                                                                                                                                                                                                        بارك الله فيك عن هذا الموضوع روعه

                                                                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                        • غير معرف6/28/2015

                                                                                                                                                                                                          جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

                                                                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                          • غير معرف7/06/2015

                                                                                                                                                                                                            بارك الله فيكم وجزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                            • غير معرف10/27/2015

                                                                                                                                                                                                              بارك الله فيك على هاذا الموضوع لأنني كنت لاأعلم بهاذا

                                                                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                              • غير معرف11/12/2015

                                                                                                                                                                                                                هل يجوز انزال المنى بفرج المرأة ليلة الدخلة

                                                                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                • غير معرف4/08/2016

                                                                                                                                                                                                                  شكران علي هذا الموضوع

                                                                                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                  • غير معرف4/29/2016

                                                                                                                                                                                                                    بارك الله فيك

                                                                                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                    • Unknown photo
                                                                                                                                                                                                                      Unknown10/13/2016

                                                                                                                                                                                                                      جزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                                      و رزقكم كيما يرزق الطير

                                                                                                                                                                                                                      و سهل لكم كل عسير


                                                                                                                                                                                                                      و سائر المُسلمين آجمعين

                                                                                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                      • Unknown photo
                                                                                                                                                                                                                        Unknown10/13/2016

                                                                                                                                                                                                                        جزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                                        و رزقكم كيما يرزق الطير

                                                                                                                                                                                                                        و سهل لكم كل عسير


                                                                                                                                                                                                                        و سائر المُسلمين آجمعين

                                                                                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                        • Unknown photo
                                                                                                                                                                                                                          Unknown10/13/2016

                                                                                                                                                                                                                          جزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                                          و رزقكم كيما يرزق الطير

                                                                                                                                                                                                                          و سهل لكم كل عسير

                                                                                                                                                                                                                          و سائر المُسلمين آجمعين

                                                                                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                          • غير معرف11/18/2016

                                                                                                                                                                                                                            يارب كل من يساعد انسان يساعد ه الله

                                                                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                          • غير معرف12/28/2016

                                                                                                                                                                                                                            احسن موضوع اعجبكم

                                                                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                            • غير معرف1/11/2017

                                                                                                                                                                                                                              جزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                                              و رزقكم كيما يرزق الطير

                                                                                                                                                                                                                              و سهل لكم كل عسير


                                                                                                                                                                                                                              و سائر المُسلمين آجمعين

                                                                                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                              • غير معرف1/21/2017

                                                                                                                                                                                                                                شكرا لكم على هذا الموضوع و المعلومات المفيدة
                                                                                                                                                                                                                                جزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                • غير معرف3/04/2017

                                                                                                                                                                                                                                  جزاكم الله كل الخير

                                                                                                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                  • Unknown photo
                                                                                                                                                                                                                                    Unknown3/13/2017

                                                                                                                                                                                                                                    جزاكم الله كل خير

                                                                                                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                    • Unknown photo
                                                                                                                                                                                                                                      Unknown4/05/2017

                                                                                                                                                                                                                                      في اليله الدخله انزال مني دخل فرج مراه مافي اضرار عادي

                                                                                                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                      • غير معرف5/06/2017

                                                                                                                                                                                                                                        شكرا جزيلا ولكن اظن ان الامر صعب جدا بالنسبة للمراة

                                                                                                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                        • غير معرف6/04/2017

                                                                                                                                                                                                                                          شكرن جازكم الله خير

                                                                                                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                          • غير معرف6/04/2017

                                                                                                                                                                                                                                            شكران جزكم الله خير

                                                                                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                            • youcef8/14/2017

                                                                                                                                                                                                                                              جزاكم الله كل خير

                                                                                                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                              • غير معرف10/19/2017

                                                                                                                                                                                                                                                شكراا جزيلا

                                                                                                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                • غير معرف10/27/2017

                                                                                                                                                                                                                                                  شكرا كثيرا بارك الله فيك ولك عليك. والله استفدت كثيرا رغم اني لست متزوج ولاكن حمستني على الزواج اعجبتني سنة رسول الله الحمد لله على نعمة الزواج

                                                                                                                                                                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                  • غير معرف11/22/2017

                                                                                                                                                                                                                                                    جزاكم الله خيرا

                                                                                                                                                                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                    • غير معرف3/04/2018

                                                                                                                                                                                                                                                      جزاكم الله كل خير

                                                                                                                                                                                                                                                      حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                      • غير معرف6/10/2018

                                                                                                                                                                                                                                                        شكرا لكم

                                                                                                                                                                                                                                                        حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                        • غير معرف6/10/2018

                                                                                                                                                                                                                                                          شكرا لكم

                                                                                                                                                                                                                                                          حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                          • غير معرف7/29/2018

                                                                                                                                                                                                                                                            بارك الله بكم شي حضاري وبكلام محترم شكرا لكمذ

                                                                                                                                                                                                                                                            حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                            • Unknown photo
                                                                                                                                                                                                                                                              Unknown5/27/2019

                                                                                                                                                                                                                                                              احسن الله عليكم وجزااكم خير الجزاء وزاادكم في العلم بسطةً وغفرالله لكم ولوالديكم ونحن نشكركم على هذا الجهد الجبار

                                                                                                                                                                                                                                                              حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                              • خالد photo
                                                                                                                                                                                                                                                                خالد7/02/2019

                                                                                                                                                                                                                                                                في ميزان حسناتكم ان شاء الله شرح رائع ومبسط ومفيد جدا ادعو الله ان يفيد بكم شباب وشابات المسلمين

                                                                                                                                                                                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                                                                                                                                                                                google-playkhamsatmostaqltradent