recent
أحدث المواضيع

كـيـف تحافـظـى عـلـى شباب وجمال دائـم ؟؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : للنساء فقط



كي تظهري أصغر من عمرك الحقيقي وتكوني أكثر حيوية ونشاطاً عليكِ إدخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي ، فقد قالت العديد من الدراسات والأبحاث أن اهتمامك ببعض الإجراءات اليومية والبرامج الغذائية يساعدك على الاحتفاظ بشباب دائم من دون اللجوء إلى عمليات التجميل .


ومن هذه الإجراءات والبرامج : التنفس ببطء وبعمق ، حيث إن التنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني أكسيد الكربون في الدم ، الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية وغير منتظمة في القلب ، ويقلل أيضاً من نسبة الأوكسجين التي تصل إلى المخ ، مما يجعلك تشعرين بالضعف والإرهاق والميل إلى النسيان .


أبطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة وتنفسي بطريقة تشعرين معها أن بطنك هو الذي يتمدد وليس صدرك ، كما يتعين عليك الحصول على قدر كاف من النوم ، فعندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هرمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة ، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام ، وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه .



أيضا عليك رؤية نفسك أنك شابة وأن الحياة ما تزال أمامك ، حيث إن عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها ، فإذا كنت ترين نفسك أن السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك ، فستصلين فعلاً إلى هذه المرحلة ، أما إذا نظرت إلى نفسك على أنك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق .


وعليك أيضا الحذر من الضغوط النفسية ، لأن الشعور بالضغوط والإحباط يساعد على إفراز هرمون الأدرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة ، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره إلى إتلاف خلايا البشرة ، كما أن النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وإبطاء زحف الشيخوخة ، والمتفائلون يميلون عادة إلى الاعتناء بأنفسهم أكثر من المتشائمين .



ومن النقاط الأخرى الهامة عدم فقدانك لوزنك بسرعة ، لأن فقدان الدهون من الوجه من الأمور الطبيعية عند تقدم العمر ، ولكن فقدان الوزن بشكل سريع ومفاجئ يعمل على إظهار علامات الشيخوخة بشكل أوضح وأسرع ، فبعد الثلاثين يفقد الجلد مرونته ويترهل عندما يفقد الجسم دهونه الطبيعية ، ولذلك ينصح الأخصائيون بعدم محاولة إنقاص الوزن بسرعة .


وعليك أيضا الإكثار من أكل السمك ، فتناول السلمون والماكريل والساردين ثلاث مرات في الأسبوع مفيد لتقوية القلب والمخ ويحسن أداء الذاكرة ، حيث أنه يحتوي على زيت أوميجا 3 ، كما أنه ينشط الوظائف العصبية ويشجع العضلات تحت الجلد على الانكماش والشد مما يشجع على تحسين مظهر البشرة ، وجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابا .

كما أن التأمل يخفض ضغط الدم ويبطئ نبضات القلب وهذا جيد لصحة القلب ، أغلقي عينيك وتنفسي بعمق على أن يكون الشهيق من الأنف والزفير من الفم ، حاولي أن تخلي عقلك من كل شيء وركزي على تنفسك لمدة 15 دقيقة .



وعليك أيضا أن لا تنسي وجبة الإفطار ، لأن العديد من الدراسات أثبتت أن الذين يتناولون وجبة الإفطار أقل عرضة للإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة ، شرط أن تحتوي وجبة الإفطار على حبوب السيريال الكاملة ، وتناولي أيضا كوبا من الشاي الأخضر وبعض الفواكه لأنها تزيد من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض .

وعليك أيضا أن تحافظي على الرياضة لأنها تزيد مستوى اللياقة وتمنع السمنة ، ويمكن شراء بعض أجهزة التمارين البسيطة والاحتفاظ بها في المنزل لاستخدامها كلما سنحت الفرصة لذلك .

author-img
علام الخفاجي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف12/21/2009

    شششششششششششككككككككككككككككككرررررررررررررررررا.رووووووووووووووووووووووووووووعة الله يحفضكم

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent