random
أخبار ساخنة

هل تعلم أن العطسة تدل على شخصية العاطس !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة




أفادت دراسة بريطانية بأن العطس ليس مسألة عفوية ، وإنما يعبر عن شخصية العاطس ، وينقسم إلى أربعة أنواع :

  • فهناك العطسة الكبيرة القوية والحيوية ، وصاحبها يتمتع بشخصية قيادية وبأفكار عظيمة متفتحة واجتماعية ومتفائلة ،
  • وهناك العطسة الرائعة التى يجتهد صاحبها فى خفض صوتها ، يكون شخصا ودودا محبا للعشرة والأضواء ، ليس الضوضاء وهو شخص يمكن الاعتماد عليه وجدير بالثقة ،
  • وهناك العطسة الحذرة ويتمتع صاحبها بالوقار والاعتدال فى شئونه ، وعادة ما يعمد الى تغطية فمه أثـناء العطس بيده أو بمنديل ، ويكون دقيقا وحذرا وعميقا فى تفكيره ،
  • وهناك العطسة المخيفة ذات الصوت القوى كأنه المدفع ، وعادة ما يكون صاحبها سريع الحكم على الأشياء وحاسما فى قراراته .


لقد شكل هذا الأمر الى حد ما ، وسواسا خناسا بالنسبة لى ، وأصبح هاجسا يؤرقنى ، ولغزا أحاول فك طلاسمه ، لذا لجأت إلى بعض أصدقائى المتنفذين ، ممن لهم صلة مباشرة بالكثير من قادتتا بحكم مواقعهم المتقدمة ، وقمت بسؤالهم بطرق غير مباشرة أحيانا ، وممازحا فى بعض الأحيان الأخرى ، كى لا أتهم بالجنون والهلوسة ، لسوء حظى ولتزداد حيرتى فلم يحالف الحظ أحدا منهم بسماع عطسة أحد من هؤلاء القادة .




أخيرا قررت اتباع المثل القائل" لا يحك جلدك الا ظفرك " ، وقمت باستخدام صفتى الصحفية ، واستغلال علاقاتى الخاصة تسهيلا للاجتماع مع البعض منهم ، وبالفعل نجحت تلك الخطة ، واستطعت الاجتماع مع الكثير منهم ، ولا أخفى عليكم ، كم كلفنى ذلك من جهد ومن عبارات تصرخ مستنكرة النفاق بين أحرفها المثير للدهشة وللاستغراب أننى اكتشفت بأن الجميع ممن حولهم ، بدءا بعمال النظافة مرورا بسائقيهم وكوادرهم ، وانتهاء بمدراء مكاتبهم ، يعطسون ما عداهم ، فلم تكتحل عيناى برؤية أحدهم يعطس ولو عطسة يتيمة ، مما جعلنى ونظرا لاستنفاذى جميع وسائلى المتاحة ، أن أعلن استسلامى وتوقفى عن تلك المتابعة عديمة الجدوى .


ولا أخفى عليكم أننى أشعر الآن بالرعب من القادم ، وان كنت أرى ملامحه بدأت تتجسد فى تصريحات قادتنا الجدد .

والسؤال الذى يثير حير تى : هل ندرك فعلا نحن البسطاء ماذا يعنى أننا لدينا قادة لا يعطسون ؟ ومن يملك الإجابة فلا يبخل بها علينا !!

الكاتب : سليمان عباسى
هل تعلم أن العطسة تدل على شخصية العاطس !!
علام الخفاجي

تعليقات

9 تعليقات
إرسال تعليق
  • شَــــذَا رُوْحٍــــــيُ photo

    ع جد معلومات جديدة ولكنها مفيدة

    انا لما بشوف ولا بسمع حد بيعطس بقول عدة برد

    والعطس اجباري مش اختياري

    شكرا لك

    حذف التعليق
    • Souhail Omar photo
      Souhail Omar19 مارس, 2010

      شكرا لك على الموضوع المشوق أخي الخفاجي،
      لم اكن اعرف هذه المعلومات.
      القادة لا يعطسون، يبقى سرا :)
      تقبل مروري.

      حذف التعليق
      • غير معرف24 مارس, 2010

        القاده يعطسون سراً

        هههههههههههههه

        معلومات قيمه الله يحفظك

        حذف التعليق
        • غير معرف20 يوليو, 2010

          هههههههههه سبحان الله
          طيب انا في حالات تكون عطستي قويه ومخيفه وحالات منخفظه
          اقول عن التأليف بس

          حذف التعليق
          • ebrahim30 أغسطس, 2010

            مش بيعطسو
            عشان احتيطات امنية :)

            حذف التعليق
            • غير معرف03 سبتمبر, 2010

              i really want thank you on this great subject

              حذف التعليق
              • غير معرف01 أكتوبر, 2010

                شكرا معلومات مفيده

                حذف التعليق
                • غير معرف06 أكتوبر, 2010

                  تفسيرات علميه خاطئه للاسف لان الانسان تختلف طريته في العطس تكون قويه واحيانا منخفضه عند وجود اشخاص واحيانا تكون رقيقه فهل الانسان يمتلك كل التفسيرات العطس لديه

                  حذف التعليق
                  • ابومحمد11 نوفمبر, 2010

                    معلومات جدا مفيده

                    حذف التعليق
                    google-playkhamsatmostaqltradent