random
أخبار ساخنة

ضرر مشاهدة التلفزيون على الأطفال ؟؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، للنساء فقط




كشفت دراسة أجراها باحثون أمريكيون وجود علاقة مهمة بين التعرض المبكر لمشاهدة التلفزيون ومشكلات الانتباه في سنوات العمر اللاحقة .

وأوضحت الدراسة أن إصابة الأطفال في السابعة من العمر بمشكلات في الانتباه والتركيز تزداد بزيادة أوقات مشاهدتهم للتلفزيون من السنة الأولي إلي ثلاث سنوات .


ووجد الباحثون أن كل ساعة يومياً يقضيها الطفل قبل سن المدرسة في مشاهدة التلفزيون تزيد خطر إصابته بمشكلات في الانتباه بنسبة 10 % تقريباً فيما بعد .




وتضيف الدراسة التي نشرت هذا الشهر في دورية طب الأطفال الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية أن ضعف الانتباه هو أحد أضرار الإفراط في مشاهدة التلفزيون والتي تشمل البدانة والعنف .


وقال أحد المساهمين في الدراسة أنه من المستحيل تحديد المستوى الآمن لمشاهدة التلفزيون بالنسبة للأطفال بين عام وثلاثة أعوام ولكنه قال أن الخطر يزداد بزيادة ساعات المشاهدة .

وشملت الدراسة 2500 طفلاً يشاهدون التلفزيون بمعدل 2.2 ساعة يومية في سن عام و 3.3 ساعات لسن ثلاثة أعوام في حين كان البعض يشاهد التلفزيون بمعدل 12 ساعة أو أكثر .




وأوضحت الدراسة أن عامل العمر مهم لأن نمو المخ يتواصل خلال هذه السنوات .

وتم تشخيص حالات ما بين 3 إلى 5 بالمائة في الولايات المتحدة يعانون من خلل في الانتباه الذي يظهر في ضعف القدرة على التركيز وصعوبة التنظيم والسلوك المتهور وهى أعراض لا تظهر إلا لاحقاً ، عند سن السابعة تقريباً .

ضرر مشاهدة التلفزيون على الأطفال ؟؟
علام الخفاجي

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • محمد23 نوفمبر, 2009

    وايضا يضر على السمن يمنع الاكل على التلفزيون ويضر العيون ايضا

    حذف التعليق
    • غير معرف02 أبريل, 2010

      جزاكم الله خيرا

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent