random
أخبار ساخنة

إدمان الحاسب مرض يصعب علاجه !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الكمبيوتر ، ثقافة لذيذة



لم يعد الحاسب الشخصى من الكماليات فى حياة الناس وإنما بات من الأساسيات والضرورات التى لا يمكن الاستغناء عنها ، وكلما زادت أهمية الحاسب زاد احتياج المستخدم إليه وبالتالى زاد عدد الساعات التى يقضيها أمام شاشة الحاسب وفى استفتاء قام به موقع humyo.com حول معدل جلوس الشخص أمام شاشة الحاسب تبين أن الشخص طيلة حياته سيقضى حوالى 8984 يوماً قابعاً أمام شاشة الحاسب ، أى ما يعادل 24 سنة و18 شهراً ومن المعروف أن النوم كان يحظى بالنصيب الأكبر حيث يقضى الإنسان ثلث عمره نائماً ، ولكن الآن بدأت تلك الحقائق تتإير وأصبح الجلوس أمام شاشة الحاسب هو أكثر ما يفعله الإنسان فى حياته .




حرى بهذا الجيل ممن عايش استخدام جهاز الحاسب أن يتأمل فى وقته الذى يقضيه أمامه ، وأن ينتبه أيضاً لصحته فالتهاب المفاصل وضعف البصر وتنمل اليد وغيرها ما هى إلا ضريبة قضائنا جل أوقاتنا على هذه الأجهزة !! فهل انتبهنا لأنفسنا .


السبب فى تلك الظاهرة هى أن الحاسب لم يعد مجرد جهاز واحد وانما أصبح يمثل عدة أشياء مجتمعة مع بعضها ، فجل الوقت الذى كان يذهب أمام التلفاز وقراة الصحف والدراسة والتحدث فى الهاتف والعمل وصلة الرحم ، كل ذلك أصبح اليوم يتم من خلال الحاسب .


ويرى أحد المستخدمين أن الشباب فى هذه الأيام ليس له هم إلا قضاء الساعات الطوال أمام شاشة الحاسب وعلى الرغم من أن البعض قد يبرر ذلك بأن الحاسب يقدم خدمات جليلة فى العديد من المجالات إلا أنه ليس من الصواب أن يفنى الإنسان عمره أمام شاشة الحاسب .




كل شئ تقريباً أصبح من خلال الحاسب الآلي ، وخاصة الذين تخصصوا فى أحد مجالات الحاسب ليصبح عملهم أو دراستهم من خلال الحاسب ، وإن أراد أحدهم أن يرفه عن نفسه تراه أيضاً يفعل ذلك على نفس الشاشة !!
هذا هو الإدمان بعينه الذى أصاب كثير من الناس فهم يقضون جل أوقاتهم على الحاسب الآلى ولكن تختلف الأهداف والأفعال على تلك الشاشة التى قد ملت من الشخص المستخدم لها .

إدمان الحاسب مرض يصعب علاجه !!
علام الخفاجي

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف09 يوليو, 2010

    اليلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    صراحتن الموضوع مهم جدا
    لكن هل من طريقع لحل مشكله مدمن الحاسب
    لأن المشكله اني انا نفسي مدمن
    ارجو الإفادة... سلامتكم

    حذف التعليق
    • احمد سعدابوالوفا photo

      فماذا نفعل الان

      حذف التعليق
      • أحمد20 فبراير, 2012

        الموضوع مهم جدا فالإدمان على الحاسوب و الإنترنت أصبح كرثة تهدد الكبير و الصغير ويجب التصدي لها فأنا أيضا مدمن على الإنترنت و ألعاب الحاسوب و المنتديات و المواقع الحوارية
        فماهو الحل

        حذف التعليق
        • غير معرف09 أكتوبر, 2012

          حقا الصور مضحكة لكن النصائح لها قيمة كبيرة شكرا مقالة كثيرة حلوة شكرا

          حذف التعليق
          • غير معرف06 نوفمبر, 2012

            اشكركم على الموضوع وهو موضوع مهم جدا لانه اصبح الكثير يقضي وقت طويل امام الحاسوب دون ان يشعر بالوقت قد يكون بشيء مفيد وقديكون بشيء غير مفيد ولكن كيف يتم معالجة هذه المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

            حذف التعليق
            google-playkhamsatmostaqltradent