random
أخبار ساخنة

صبى يفك شفرة تليفون آى فون الشهير ...

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : تكنولوجيا غريبة




تمكن صبى يدعى جورج هوتز ( 17عاما ) من ولاية نيوجيرسي الأمريكية من فك الشفرة البرمجية لتليفون من نوع أي فون الجديد الذي طرحته شركة أبل أخيرا، وقال الصبي أن الهدف من هذا الاختراق هو إتاحة استخدام الجهاز مع شبكات اتصالات أخرى غير شبكة تى أند تى .




وقام الصبي ببيع اكتشافه الجديد مقابل سيارة جديدة بعد اتفاقه مع تيرى ديدون أحد مؤسسي شركة سيرتي سيل الذي تعهد أيضا بأن يدفع لهوتز أجراً مقابل خدماته الاستشارية ، وقال ديدون : لا نمتلك خططا حالية لترويج اكتشاف هوتز تجاريا .


يذكر أن عددا كبيرا من المتخصصين في اختراق أنظمة الحاسبات والمبرمجة قد حاولوا اختراق الجهاز الجديد منذ أن أطلقته شركة أبل وقامت بربطه بشبكة اية تى آند تى ، وهو ما نجح فيه هوتز المعروف بأنه من مخترقي أنظمة الحاسبات المعروفين بالهاكرز .




وقال هوتز إنه توصل إلى اتفاق مع شركة سيرتيسيل لأجهزة التليفونات المحمول ومقرها في ولاية كنتاكى وأعلن الصبي عبر موقعه على شبكة الانترنت أنه باع تليفون أي فون المعدل مقابل سيارة من نوع نيسان وثلاثة أجهزة من نوع اى فون جى بى وكتب أيضاً على موقعه جملة إن هذه أعظم نهاية لصيف رائع .


وقد استغرقت عملية فك الشفرة نحو 500 ساعة ، أي حوالي 8 ساعات يومياً ، وأكد المخترق أنه سيرسل أجهزة التليفونات المعدلة إلى زملائه الثلاثة الذين عاونوه من خلال الإنترنت في التخلص من منتج شركة أبل الذائع الصيت ومن شبكة أية تى أند تى .

صبى يفك شفرة تليفون آى فون الشهير ...
علام الخفاجي

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف13 نوفمبر, 2009

    الاختراع من احلى الاشياء فى الدنيا

    حذف التعليق
    • غير معرف02 مايو, 2011

      روووووووووووووووووعه الله يعطيك العافية

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent